Pages

مشاهدة بالفيديو : الشرطة الكويتية تقيم "حفل إعدام" لثلاثة من بينهم سعودى اونلاين

Wednesday, June 26, 2013



بالفيديو الكويت : تنفيذ حكم الإعدام على سعودي و بدون وباكستاني واستياء  من سلوك الداخلية الكويتية

http://3.bp.blogspot.com/-WrfHk8vHG74/UVrhpbIWYZI/AAAAAAAAxNg/63zkYqHRY5k/s420/0.jpg

أثار المشهد الذي ظهرفيهالنائب العام الكويتي ولجنتي وزارة العدل والداخلية الكويتية وهم يتناولون العصائر والمياة أثناء تنفيذ أحكام الاعدام  بحق ثلاثة اشخاص موجة غضب واستياء في الأوساط الكويتية .
وعلق قال النائب  الكويتي السابق جمعان الحربش أن "تنفيذ القصاص واجب شرعي لكن من غير اللائق أن يصطف قيادات الداخلية وهم يشربون البيرة والعصير، وكأنهم في حفل أمام أنظار من نفذ فيهم حكم الإعدام".
كانت إدارة تنفيذ الأحكام بوزارة الداخلية الكويتية قد  نفذت صباح أمس  حكم الاعدام الصادر بحق ثلاثة أشخاص هم باكستاني وسعودي و"بدون" مدانون في جرائم قتلوذلك  بحضور النائب العام ولجنة من وزارتي العدل والداخلية نفذت إدارة تنفيذ الأحكام بوزارة الداخلية الكويتية صباح أمس  حكم الاعدام الصادر بحق ثلاثة أشخاص هم باكستاني وسعودي و"بدون" مدانون في جرائم قتلوذلك  بحضور النائب العام ولجنة من وزارتي العدل والداخلية وكانت النيابة العامة قد أبلغت المؤسسة الإصلاحية وتنفيذ الأحكام للاستعداد لتنفيذ ثلاثة إعدامات صباح أمس  في الغرف المخصصة بالسجن المركزي بعدما اكتملت الاجراءات والملفات المتعلقة بثلاثة متهمين بجرائم قتل كانت قد صدرت بهم أحكام نهائية بالإعدام وهم سعودي وبدون وباكستاني.
وقال  رئيس نيابة التنفيذ في تصريح صحافي عقب تنفيذ الحكم ان هذه الاحكام  تبيانا لقول الله تعالى (ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب) مضيفاً بأن  امير البلاد صادق على هذه الاحكام الاسبوع الماضي كما اصدر رئيس محكمة التمييز امرا بتنفيذ حكم الاعدام وحدد النائب العام امس الاثنين لتنفيذ حكم الاعدام شنقا في المحكومين الثلاثة.
وبين ان سبب وجود وسائل الاعلام وقت تنفيذ الاحكام يهدف الى الردع عن ارتكاب مثل هذه الجرائم ولكي يرى الناس ان العقوبات تنفذ مضيفا ان هناك ما يقارب ال48 محكوما بالاعدام حكما نهائيا في انتظار التنفيذ وان هذه الاحكام معروضة على صاحب السمو في انتظار المصادقة عليها.
ونفت وزارة الإعلام ما تداولته بعض وسائل الإعلام بشأن بث أو تغطية أحكام الإعدام التي نفذت بحق ثلاثة محكومين صباح اليوم مؤكدة أن أيا من أجهزتها الرسمية لم ينقل أو يبث أو يغطي تنفيذ هذه الأحكام.
يذكر ان جرائم المحكومين الذين تم تنفيذ حكم الاعدام بحقهم  كانت كلها جرائم قتل مع سبق الاصرار والترصد حيث ان المحكوم الاول ظاهر العتيبي (من غير محددي الجنسية) قام بقتل زوجته وابنه وابنته وشرع في قتل ابنته الاخرى رميا بالرصاص والمتهم الثاني فيصل العتيبي (سعودي الجنسية) قام بطعن صديقه عدة طعنات باستخدام السكين ما ادى الى مقتله والمتهم الأخير برويز غلام (باكستاني الجنسية) قام بقتل رجل وامرأة شنقا باستخدام حبل.
 
 
 






No comments:

Post a Comment

 

Tags

Sidebar One