Pages

مشاهدة بالفيديو : أشهر مذيع ساخر امريكي يسخر من مرسي تضامنا مع باسم اونلاين

Wednesday, June 26, 2013



http://4.bp.blogspot.com/-kON4cy8BooI/UVribnKmjAI/AAAAAAAAxNo/KxuJa0fuO3U/s420/John-headere.png

خصص المذيع الأمريكي الساخر جون ستيوارت جزءا من برنامجه للسخرية من الرئيس المصري محمد مرسي , جاء ذلك تضامنا مع المذيع المصري باسم يوسف بعد ملاحقته قضائيا بتهمة ازدراء الاسلام والسخرية من الرئيس محمد مرسي .
وعرض ستيوارت مقاطع للرئيس المصري محمد مرسي قبل توليه الرئاسة يطالب فيها بتربية أبناء مصر على كراهية الصهـاينة واليهود ,وتعجب ستيوارت في سخرية من التهم الموجهة ليوسف لانه يسخر من الرئيس معلقا على ذلك بأن هذا مايفعله هو طوال 8 سنوات .
ووجه ستيوارت رسالة للرئيس المصري مفادها انه لولا المدونين والشباب الذين نزلو إلى الشوارع و لولا الساخرين امثاال باسم يوسف ماكان ليصبح هورئيسا لمصر .
" وعرض ستيوارت مقطع فيديو قال فيه مرسي “أنا ارحب بكل نقد ولا يمكن ان اعرض أحد قام بنقد للإيذاء أو للسجن
وسخر ستيوارت في الفقرة ذاتها من الرئيس الأمريكي باراك أوباما ليقدم لمرسي دليلا عمليا على سخريته اللاذعة لرؤساء أمريكا , وتسائل ستيوارت عما فعله باسم يوسف للتحقيق معه وقال “ هل باسم ارهابي ام هو من يقوم بالتحرش بالنساء في شوارع مصرام هو من يعبث بالبنية التحتيةالمصرية , وعرض ستيوارت مقطع فيديو لمرسي يصف فيه اليهود بأنهم "مصاصي الدماء احفاد القردة والخنازير" , وقال أنه بناء على ماقاله مرسي بخصوص اليهود فه معرض للملاحقة القضائية أيضا .
ووجه ستيوارت سؤالا لمرسي قائلا له “ مم تخاف ؟ تخاف من شخص يسخر من قبعتك وانت لديك القوة ولديك الجيش ؟", واختتم ستيوارت الفقرة بقوله ان باسم يحب ثلاث اشياء اكثر من أي شيء آخر في العالم هذه الأشياء هي مصر والاسلام وعائلته . 
 
 






No comments:

Post a Comment

 

Tags

Sidebar One